س: لماذا أُلغيت طلبيتي؟
ج: يتم إلغاء الطلبيات في بعض الحالات كما يلي:
رقم الهاتف المستخدم غير صحيح.
إن استخدام رقم هاتف صحيح هو شيء أساسي للشركة الشاحنة لضمان التنسيق معك مباشرة من أجل توصيل طلبيتك.
المنتج المطلوب غير متوفر بسبب انتهاء الكمية.
في بعض الحالات النادرة، قد تنتهي الكمية من صنف ما ولا يعود متوفرًا للبيع في هذه الحالة.
اختيار البلد الخطأ.
لن يتم توصيل طلبيتك إن اخترت بلد العنوان الخاطئ عبر التطبيق أو الموقع.
توقف عملية الدفع.
في حالات نادرة، قد تتوقف عملية تحويل الأموال بعد اكتشاف مشكلة ما، لذلك يتم إلغاء الطلبية بشكل آلي. وفي هكذا حالات، سنرسل بريدًا إلكترونيًا إلى العميل لإعلامه بسبب الإلغاء.
طلبية مكررة.
نتفهم أن في بعض الأحيان تتكرر الطلبية بسبب خطأ ما في نفس الوقت، فتكون الطلبية الثانية مطابقة للتي سبقتها. في مثل هذه الحالات، ستقوم أنظمتنا بإلغاء الطلبية المكررة بشكل آلي.
يرجى الملاحظة أننا لن نستطيع متابعة شحن طلبية ملغاة بالفعل، وستتلقى رسالة بالبريد الإلكتروني حول ذلك.
س: لماذا ألغي أحد المنتجات من طلبيتي؟
ج: المنتج ليس في مستوى الجودة القياسية أو الوصف غير مطابق.
قد تتواجد منتجات في بعض الأحيان ذات جودة أو مقاس أو لون بخلاف المقاييس، عادة ما يحصل ذلك بسبب كون المنتج هو آخر قطعة، فيصنف أثناء تقييم الجودة على أنه غير مناسب للإرسال للعملاء، لذلك يتم إلغاءه.
يرجى الاطلاع على التحديثات التي نرسلها إلى عبر البريد الإلكتروني لمعرفة التفاصيل حول هكذا حالات قد نجدها في بعض الطلبيات، إضافة إلى معلومات حول استرداد المبالغ إن وجدت.
س: تم إلغاء بعض المنتجات من طلبيتي، كيف أسترد المبلغ؟
ج: إذا كان الدفع للطلبية نقدًا عند الاستلام، فسيتم خصم قيمة المنتج الملغى من المبلغ الإجمالي للشحنة.
إذا كان الدفع ببطاقة سحب/ائتمان، فسيتم تجميد المبلغ المدفوع ويبقى في عهدة البنك المشغل للبطاقة إلى حين توصيل الشحنة. ثم يتم إلغاء تجميد قيمة المنتج الملغى ليعود إلى بطاقتك ضمن المدة التي يحددها البنك.
في حال ألغيت طلبيتك بنفسك أو أحد المنتجات ضمنها قبل الشحن، فقد يتطلب إرجاع المبلغ المسترجع إلى البطاقة مدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام عمل، وذلك ضمن إجراءات البنك لإرجاع المبالغ إلى البطاقة.
إذا كان الدفع ببطاقة مدى (فقط في السعودية)، فسيتم خصم قيمة المنتج الملغى من المبلغ الإجمالي للشحنة بغض النظر إن كان الشحن قد تم أم لا. قد يتطلب إرجاع المبالغ إلى بطاقة مدى للمنتجات الملغاة ما يصل إلى 4 أسابيع.
س: كيف ألغى طلبيتي كاملة؟
ج: لإلغاء منتج/طلبية:
1- ادخل إلى حسابك على الموقع/التطبيق.
2- ادخل إلى صفحة "حسابي"، ثم "طلبياتي" وابحث عن الطلبية التي تود إلغاءها.
3- افتح صفحة الطلبية.
4- يرجى إدخال سبب الإلغاء هنا.
5- انقر رز "إلغاء الطلبية".
يرجى ملاحظة أن إلغاء منتج/طلبية ممكن قبل تنفيذ الشحن. حالما يتم إلغاء منتج أو طلبية، ستتلقى رسالة إلكترونية إشعارًا بذلك.
س: لماذا لا أستطيع إلغاء طلبيتي؟
ج: لا يمكن إلغاء طلبية إذا كانت قد شُحنت بالفعل.
حالما يتم شحن الطلبية أو كانت في طور الشحن، لن يكون بمقدورنا إيقاف الشحنة أو إلغاءها. إذا قررت في هذه المرحلة أن لم تعد تريد الطلبية التي طلبتها، يمكن لك إعلام موظف التوصيل بأن لا تود استلامها، وسيقوم من جهته بإعادة الشحنة إلى مستودعاتنا. حالما تصلنا الشحنة المعادة، سيتم إرجاع المبلغ المسترد كرصيد في محفظتك الإلكترونية، إذا كان الدفع نقدًا، أو يسترد المبلغ إلى بطاقة الدفع المستخدمة، وذلك في غضون 5-7 أيام عمل من تاريخ استلام الشحنة.
س: هل أستطيع استرجاع منتج ملغى إلى طلبيتي مجددًا؟
ج: للأسف هذا الخيار غير متوفر في هذا الوقت.
س: يبدوا أن واحد من المنتجات التي في طلبيتي قد ألغيت. ماذا يحصل للمبلغ الذي دفعته؟
ج: إذا كان الدفع للطلبية نقدًا عند الاستلام، فسيتم خصم قيمة المنتج الملغى من المبلغ الإجمالي للشحنة.
في حال ألغيت طلبيتك بنفسك أو أحد المنتجات ضمنها قبل الشحن، فقد يتطلب إرجاع المبلغ المسترجع إلى البطاقة مدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام عمل، وذلك ضمن إجراءات البنك لإرجاع المبلغ إلى البطاقة.
إذا كان الدفع ببطاقة مدى (فقط في السعودية)، فسيتم خصم قيمة المنتج الملغى من المبلغ الإجمالي للشحنة بغض النظر إن كان الشحن قد تم أم لا. قد يتطلب إرجاع المبالغ إلى بطاقة مدى للمنتجات الملغاة ما يصل إلى 4 أسابيع.